Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, July 19, 2011

بالصور المايوه البكيني يحتفل بمرور 65 عاما على ظهوره




bikiniالبكيني أحدث ضجة عالمية منذ ظهوره قبل سنوات طويلة أو بالتحديد 65 عاما مرت على ظهور ثياب السباحة المكونة من قطعتين والذي اشتهر باسم بكيني ولا يزال له أسلوبه الخاص في إثارة اهتمام النساء إزاء شكل أجسادهن قبل أن تهب أيام الصيف الساخنة.
فغالبا ما يبدأن في إتباع الحميات الغذائية وارتياد صالات الألعاب الرياضية وحضور حصص تمارين إضافية ليحصلن على القوام المثالي في لباس بكيني قبل فترة طويلة من الخروج بملابس السباحة العارية.

وعلى الرغم من أن البكيني يتطلب أشياء كثيرة من النساء اللائي ترتدينه إلا أن الولع بارتداء الثوب المكون من قطعتين صغيرتين للغاية لا يزال جارفا بعد مرور 65 عاما على ظهوره للمرة الأولى. ولا يزال اليوم أشهر لباس سباحة وفي العام الجاري تسبب بكيني صنع بواسطة جهاز حاسوب في إحداث ضجة.
ويأتي البكيني في ألوان عدة وأنواع شتى تتراوح ما بين مونوكيني وتريكيني إلى تانكيني وميكسكيني.

وتتميز إثارة هذا العام الذي ساعد في تأجيجها الكمبيوتر والتي من المؤكد أن تاريخ الأزياء لن يمحوها بأنها ملائمة لشكل الجسد بصورة مثالية. فبدلا من تجربة البكيني في غرف تبديل الملابس يستخدم جهاز ماسح ضوئي في قياس جسد العميلة ويجري جهاز الكمبيوتر معالجة للبيانات ليقترح النوع المثالي من البكيني. وتأتي النتيجة في صورة بكيني مصنوع من آلاف من خيوط النايلون في أشكال مختلفة تناسب منحنيات الجسد بصورة مثالية.

وعلى الرغم من أن لباس السباحة النسائي المكون من قطعتين يعود تاريخه للعصر الروماني لكن مولده في تاريخ الأزياء الحديث سجل في الخامس من شهر تموز/يوليو من العام 1946 في مجمع بيسين موليتور المهجور حاليا وهو مجمع سباحة في الدائرة السادسة عشر بباريس.

وبعد الحرب العالمية الثانية مباشرة كان المكان مقصدا شهيرا للاستجمام وهناك أرسل مصمم الأزياء لويس رارد عارضة الأزياء ميشيلين بيرناديني على منصة العرض وهي ترتدي أربع قطع فقط ثلاثة الشكل مصنوعة من الألياف الصناعية  قطعتان للجزء العلوي وقطعتان للجزء السفلي.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم